يعتمد فريق العمل بالغالب على نظريات التعلم التى تنطلق لمحاولة الوصول الى أفضل الطرق والوسائل والإستراتيجيات التى تؤدى الى تعلم جيد وفعال، من هذه النظريات النظرية البنائية بنماذجها المتعددة .
فيتم العمل على :
- تخطيط التعليم لتحقيق أهداف واضحة ومحددة على مستوى الصف ككل ولهم كأفراد فى المجتمع.
- التعلم السابق مطلب وعنصر رئيسى فى التعلم.
- تكامل التعلم والتقويم فهما مترافقان.
- مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين فى الموقف التعليمى.
- فعالية المتعلم ونشاطه فى عملية التعليم والتعلم.
- التعليم لابد وان يعالج مواطن ضعف المتعلمين ويهزز مواطن القوة لديهم.
- دور المعلم فى تلبية حاجات المتعلمين ومتطلبات المنهج الدراسى.
- تنوع البيئة التعليمية والوضعيات التعليمية متطلبات مهمة للعملية التعليمية.
وتأتى طبيعة هذا النموذج للتعرف على مواطن ضعف المتعلمين والصعوبات التى يواجهونها، ويمكن للمعلمين الحصول على المعلومات بعدة طرق منها: الملاحظة المباشرة، أو أى أدوات جمع للمعلومات يصممها المعلم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق